حفل تكريم و منح الدكتور الظمين شهادة الزمالة

حفل تكريم و منح الدكتور الظمين شهادة الزمالة

حفل منح طبيب الأعشاب الدكتور محمد عبدالسلام الظمين شهادة الزمالة من الإتحاد الأوروبي

منظمة " مارك واي " للتسويق والتنمية وكذلك الاتحاد العربي للتسويق والتنمية بالتعاون مع الاتحاد الأوربي يكرمون طبيب الأعشاب محمد عبد السلام الظمين في حفل كثيف الحضور مزحوم بوسائل الإعلام المختلفة محلية وعربيه وعالمية..ولم يسبق لطبيب أعشاب يمني أن يحوز على شهادة زمالة بتلك الدرجة، الحضور تنوع بين الرسمي، الإعلامي، الدبلوماسي و الطبي، أما بطل الجوله فكان طبيب الأعشاب المعروف محمد عبد السلام الظمين

بعد مسيرة حافلة بالجهد والإنجاز..

منظمة (مارك واي) والأتحادين العربي والأوربي

يكرمون طبيب الأعشاب محمد عبد السلام الظمين

المشهد

الخميس 24/1/2008م لم يكن يوماً عادياً.. في تلك القاعة التي تعج بالحضور يحدث شئ ما لأول مرة.. ولم يسبق لطبيب أعشاب يمني أن يحوز على شهادة زمالة بتلك الدرجة.. الحضور تنوع بين الرسمي.. الإعلامي.. الدبلوماسي.. الطبي.. أما بطل الجوله فكان طبيب الأعشاب المعروف محمد عبد السلام الظمين..

الحدث

منظمة " مارك واي " للتسويق والتنمية وكذلك الاتحاد العربي للتسويق والتنمية بالتعاون مع الاتحاد الأوربي يكرمون طبيب الأعشاب محمد عبد السلام الظمين في حفل كثيف الحضور مزحوم بوسائل الإعلام المختلفة محلية وعربيه وعالمية..

الكلمة

في كلمته التي ألقاها في الحفل أهدى طبيب الأعشاب المكرم التكريم لجميع من تحصلوا على الشفاء من خلال تلقي العلاج في مركز العشب الأخضر الذي يديرة الطبيب الظمين.

حيث قال.. يشرفني بشعور الطبيب الإنسان أن أهدي هذا التكريم لكل المرضى الذين شفوا بأذن الله على يدي ولكل الطبيين الذين وقفوا معي

وقال الدكتور عبد العزيز الترب ممثل الأتحاد الأوربي خلال حفل تكريم الظمين: إن هذا التكريم يعد الأول من نوعه، معتبراً ذلك إقرار من الأتحاد الأوربي لهذه الهامة الطبية - الظمين – وتكريماً لكل أطباء الأعشاب في البلدان العربية.

وأضاف د. الترب: سنكرم هذا الباحث بدرع الأتحاد الأوربي قريباً وسنكرم اليمن عبر المعهد الوطني للعلوم الإدارية لإيجاد كادر عربي قادر على مواجهة المتغيرات.

وطالب الترب رجال المال والأعمال دعم وتشجيع الكوادر المتخصصة، مطالباً مركز البحث وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقديم ما يمكن تقديمة للباحثين من أجل خلق روح التنافس الخلق لمصلحة الوطن، لأن من لا يتقدم يتقادم، ونجاح الأمس ليس شرطاً لنجاح اليوم.

وأضاف الترب: نحن في الأتحاد العربي للتنمية وجب علينا في هذه الظروف إيجاد ميثاق شرف بين بيوت الخبرة

نطمح إلي انشاء مستشفى طب أعشاب ومصنع للادوية المحضرة من الأعشاب الطبيعية و إعداد برامج تساعد القوى البشرية في النجاح.

حضر حفل التكريم العديد من الشخصيات الأجتماعية والفنية والإعلامية، ومراسلو وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

كلمة المكرم ركزت أيضاً على أولئك الذين وصفهم الطبيب الظمين بـالمسيئين إلية عن طريق ما يوزعونه من منشورات دعائية وإعلانية في الشوارع والمدارس والطرقات والمساجد والجولات وغيرها، يدعون من خلالها أو يهدفون الترويج إلي كونهم فروع لمركز العشب الأخضر إضافة إلي من يحاولون بأكثر من طريقة انتحال شخصية الطبيب الظمين مغررين بذلك على الناس البسطاء وناشد الطبيب الظمين وزارة الصحة العامة والسكان تحمل مسئولية تجاه هكذا ممارسات ومطالباً الوزارة بوضع حد حازم لهذه الممارسات التي وصفها بـ المغلوطة ضد الأبرياء من أبناء الوطن.

الطبيب المكرم محمد عبد السلام الظمين كان أعلن خلال حفل التكريم نية مركز العشب الأخضر القيام بخطوات مستقبلية هامة وملحه تدرجت من إقامة صناعة دوائية تستخلص من الأعشاب الطبيعية إلي تأسيس مركز للأبحاث في مجال طب الأعشاب والطب البديل ثم المستشفى للعلاج بالأعشاب يقوم بأستقبال الحالات من داخل وخارج البلاد، كاشفاً في الوقت ذاته عن طموحة ومركزه إقامة مصنع للأدوية العشبية لغرض تغطية الاحتياج المحلي والتصدير عبد العالم.

وفي هذا الصدد ناشد طبيب الأعشاب المكرم رئيس الجمهورية والجهات المختصة والمنظمات الدولية والمستثمرين مد يد العون لتحقيق هذا الطموح من خلال تقديم الدعم اللازم للتمكين من السير في اتجاه إنجاز تلك الخطوات المأمولة.

 

إشترك في النشرة الإخبارية

Please publish modules in offcanvas position.